post

هل تعاني من ارتفاع فاتورة الكهرباء؟

هل تعاني من ارتفاع فاتورة الكهرباء؟

 

 

 

هل تعاني من ارتفاع فاتورة الكهرباء؟

هل تعاني من ارتفاع فاتورة الكهرباء؟

 

 

مجموعة من الأساليب التي تساعدك إلى حدي كبير  على تقليل فاتورة الكهرباء في المنزل، والحفاظ عليها منخفضة إلى أقل حد ممكن من أجل توفير الإنفاق المنزل.

إن تقليل فاتورة الكهرباء أصبح من ضروريات الحياة والتي تمثل  عبء على الأسرة. فمع غلاء المعيشة يحاول الكثير منا ضغط نفقاتهم عن طريق ترشيد استهلاكاتهم اليومية وتوجيه المصروفات للاحتياجات الأساسية والضروريات كلما أمكن. والكهرباء عنصر من العناصر الأساسية في المنازل والتي لا يمكن الاستغناء عنها وتمثل قيمة فاتورة الكهرباء جزء لا بأس به من المصاريف الحياتية. ولذا يتجه الكثير منا لترشيد استهلاك الكهرباء حتى يتمكن من تقليل قيمة فاتورة الكهرباء.
أساليب تقليل فاتورة الكهرباء 1 عادات بسيطة لتقليل فاتورة الكهرباء تأكد من فصل الأجهزة مثل التلفزيون والكمبيوتر من مقابس الكهرباء عند عدم الحاجة لاستخدمها حتى إن كانت مغلقة. تأكد من غلق جميع الأضواء الغير ضرورية وحاول الاعتماد أكثر على الضوء الطبيعي أثناء الصباح. استبدل اللمبات العادية باللمبات الموفرة للطاقة والتي تستخدم حوالي 80% طاقة أقل من اللمبات العادية. بالرغم من أسعارها المرتفع ولكن بمقارنتها باللمبات العادية ستجد أنها ستوفر النقود وستدوم لفترة أطول تأكد من إزالة جميع الشواحن الإلكترونية بعد استخدامها. تأكد من أن الأجهزة الكهربائية التي تشتري موفرة للطاقة. بعض الشركات تكتب على الجهاز مستوى استهلاكه للطاقة.

2 الأجهزة الكهربائية وتقليل فاتورة الكهرباء سخان المياه أحد أكثر الأجهزة استهلاكاً للكهرباء هو السخان الكهربي فهو يستهلك طاقة بما يصل إلى 40% من الاستهلاك الشهري ويمكن استبداله بسخان يستخدم الغاز أو الطاقة الشمسية. قم بتنظيف السخان كل فترة. البوتاجاز وأجهزة تسخين الطعام البوتاجاز الكهربي أيضا يمثل 8% من الاستهلاك الشهري للكهرباء. لا تقم بتذويب الثلج عن الطعام المجمد داخل أجهزة تسخين الطعام ويفضل عدم إدخال الطعام بارد إلى أجهزة التسخين ويمكنك تركه حتى يصل لدرجة حرارة الغرفة أولا ثم تسخينه بعد ذلك. أجهزة التبريد والتدفئة. أجهزة التكييف أصبحت من أساسيات المنازل اليوم ولتقليل استهلاكها الكهربائي يمكن ضبطها على 25 درجة مئوية. ولا تنس غلق جميع الستائر وحجب ضوء الشمس أثناء تشغيل جهاز التكييف حتى تساعد في تقليل كمية الهواء البارد المطلوبة. حاول ترشيد استخدام أجهزة التدفئة فالدراسات أثبتت أن فاتورة الكهرباء ترتفع بنسبة 5% لكل درجة أعلى من 20 درجة مئوية. قم بغسل أجهزة التكييف قبل بداية الصيف وقبل الاستخدام. غسالات الملابس استخدم عادة المياه الباردة للغسيل ولا تستخدم المياه الساخنة إلا عند الضرورة. استخدم غسالة الملابس الكهربائية بكامل طاقتها. غسالات الصحون استخدم غسالة الصحون بكامل طاقتها أو استخدم غسالات الصحون التي تتميز ببرامج موفرة للطاقة عند غسل كمية صحون أقل. عند وجود كمية قليلة من الصحون يفضل غسلها يدوياً. الثلاجات تأكد من أن الثلاجة تعمل بكفاءة عالية حيث أن الثلاجات القديمة أو التي بها أعطال تستهلك كمية أكبر من الكهرباء. اضبط الثلاجة على 3 أو 4 درجة مئوية. ترتيب مكونات الثلاجة والفريزر تؤثر على كمية التبريد والمدة المطلوبة لتبريد الطعام مما يؤثر على كمية الكهرباء المستخدمة. لا تدخل الأطعمة والأشربة ساخنة إلى الثلاجة حيث أنها تتطلب طاقة أكثر لتبريدها ويفضل أن تترك الأطعمة والأشربة الساخنة خارج الثلاجة مدة كافية لتصل لدرجة حرارة الغرفة.

 

 

هل تعاني من ارتفاع فاتورة الكهرباء؟

هل تعاني من ارتفاع فاتورة الكهرباء؟

 

أجهزة التلفزيون والكمبيوتر استخدم شاشات التلفزيون المسطحة بدلا من العادية حيث أنها توفر 60% من الطاقة. ولكن تأكد أنها تجمل علامة موفرة للطاقة. تأكد من تفعيل خاصيات توفير الطاقة في أجهزة الكمبيوتر عند عدم استخدامها مثل ” Screensavers” و ” Hibernate”. كل المنازل تعتمد على الكهرباء بشكل أساسي في الإضاءة والأجهزة المنزلية والأجهزة الإلكترونية. ومع التغير المناخي للدول أصبح الكثير منا يستخدم الكهرباء لتبريد أو تدفئة المنزل. وكلما زاد استخدامنا للكهرباء زادت معه الفاتورة ولكن يمكننا بتقنيات بسيطة الحد من استهلاك الكهرباء والترشيد فيها لتقليل فاتورة الكهرباء. إن ترشيد استهلاك الكهرباء ليس الغرض منه تقليل فاتورة الكهرباء فقط ولكنه يمتد أثره إلى الحفاظ على الطاقة والاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية والحفاظ عليها مدة أطول. في المرة القادمة عند استخدامك لأي من أجهزتك الكهربائية عليك أن تفكر جيدا في الطريقة المثلي للاستخدام ومدي احتياجك لها.